سرايا منظمة الكشاف الكاثوليكي تساهم في إحياء مسيرات أحد الشعانين في البلاد

القيامة - شاركت سرايا منظمة الكشاف الكاثوليكي، باحياء أحد الشعانين بمسيرات احتفالية عديدة ناجحة، في مختلف المدن والقرى في البلاد، حيث أدخلت هذه المشاركة البهجة والسرور إلى قلوب المحتفلين بالعيد وخاصة الأطفال.

سرايا منظمة الكشاف الكاثوليكي تساهم في إحياء مسيرات أحد الشعانين في البلاد

في حيفا أقيمت مسيرة احتفالية حافلة بالآلاف المحتفلين حسب التقويم الغربي: الروم الكاثوليك، اللاتين والانجيلية حيث أحيت سرية كشافة ومرشدات الروم الملكيين الكاثوليك الأولى في حيفا ومعها سرية كشافة ومرشدات الكرمل حيفا وسرية كشافة ومرشدات البراعم الخضراء المارونية مسيرة جابت شوارع البلد التحتا.

وفي الناصرة أقيمت ثلاث مسيرات احتفالية في الكنائس المحتفلة بأحد الشعانين حسب التقويم الغربي، شاركت فيها: سرية كشافة ومرشدات الروم الملكيين الكاثوليك في سوق الناصرة. سرية كشافة ومرشدات البشارة للاتين في كنيسة البشارة للاتين الناصرة. سرية كشافة ومرشدات الصداقة الناصرة في كنيسة مار يوسف الإكليريكية في مدرسة المطران الناصرة.

وفي شفاعمرو تقدمت سرية كشافة شفاعمرو المسيحية الأولى المسيرة من كنيسة مار يوسف للاتين إلى كنيسة القديسين بطرس وبولص للروم الكاثوليك ثم إلى كنيسة القديس بولص الاسقفية مرورا بكنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة للروم الأرثوذكس، وجابت المسيرة التي شارك فيها المئات شوارع البلدة القديمة في شفاعمرو.

وفي يافة الناصرة أقيمت مسيرة احتفالية مشتركة للسريتين، سرية كشافة ومرشدات المطران مكسيموس سلوم وسرية كشافة ومرشدات الوردية يافة الناصرة في كنائس مار يوحنا الحبيب للاتين يافة الناصرة وكنيسة سيدة البشارة للروم الكاثوليك يافة الناصرة.

وجابت سرية كشافة ومرشدات مار فرنسيس الرملة، ضواحي كنيسة القديس نيقوديموس ويوسف الرامي. وفي عيلبون جابت سرية كشافة ومرشدات مار جريس عيلبون، شوارع البلدة بمسيرة احتفالية شارك فيها المئات من سكان القرية، اختتمت في ساحة كنيسة مار جوارجيوس للروم الكاثوليك.

وفي عسفيا انطلقت سرية كشافة ومرشدات الاخاء بالمسيرة من دير مار يوسف وكنيسة مار شربل للموارنة، إلى كنيسة مار الياس للروم الكاثوليك عسفيا. وكذلك في سخنين طافت سرية كشافة ومرشدات مار يوسف سخنين، في ضواحي كنيسة مار يوسف للروم الكاثوليك.

وفي المغار قامت سرية كشافة ومرشدات كلمة الله وشاركتها سرية كشافة ومرشدات عرس قانا الجليل الأرثوذكسية بالمسيرة التي انطلقت من كنيسة القديس جوارجيوس للروم الكاثوليك المغار.

وتقدمت سرية كشافة ومرشدات القديسة مريم بواردي الكاثوليك في عبلين، المسيرة من كنيسة القديس جوارجيوس للروم الكاثوليك إلى شارع الكنائس والعودة إلى الكنيسة.