تعيين الدكتور علاء أيوب رئيساً لقسم الأورام النسائية في مركز الجليل الطبي

القيامة- تم مؤخرا تعيين الدكتور علاء أيوب، ابن الرامة، رئيسًا لخدمة الأورام النسائية في مركز الجليل الطبي – نهاريا، بعد عودته من تدريب مدته عام واحد في المركز الطبي لمستشفى جامعة سيول الوطنية في كوريا الجنوبية، في مجال جراحات الأورام النسائية والعلاجات التكميلية.

تعيين الدكتور علاء أيوب رئيساً لقسم الأورام النسائية في مركز الجليل الطبي

وخلال إقامته في كوريا الجنوبية، شارك الدكتور أيوب في عدد كبير من جراحات الأورام النسائية المبتكرة والمعقدة، بالإضافة إلى دراسات سريرية منشورة في مجلات دولية. وطب الأورام النسائية (أو: الأورام النسائية) هو مجال الطب الذي يتعامل مع سرطانات الجهاز التناسلي الأنثوي، ويشمل تشخيص وعلاج ومراقبة الأورام الخبيثة في المهبل والمبيض وقناتي فالوب والرحم وعنق الرحم.

وكجزء من منصبه الجديد، سيقوم الدكتور أيوب بإجراء مجموعة واسعة من العمليات الجراحية المعقدة والمبتكرة في مجال سرطان المبيض وسرطان عنق الرحم وسرطان الرحم وسرطان الشرج.

الدكتور علاء أيوب

وعبّر الدكتور أيوب عن شعوره قائلا: "يسعدني العودة إلى مركز الجليل الطبي بقوة متجددة، بعد أن تدربت في كوريا الجنوبية على الأساليب والعمليات الجراحية الأكثر ابتكارًا، ولتقديم رعاية احترافية ومخصصة في مجال الأورام النسائية للنساء اللواتي يعشن في الشمال".

وهنأ مدير المركز الطبي، البروفيسور مسعد برهوم ومدير قسم النساء والتوليد، البروفيسور ليئور ليفنشتاين الدكتور أيوب وتمنيا له التوفيق في منصبه.

يذكر أن الدكتور أيوب، 38 سنة، ابن قرية الرامة، أجرى تدريبه وتخصصه في أمراض النساء والتوليد في مركز الجليل الطبي، وفي عام 2019، بدأ تدريبا في مركز طبي في بالما دي مايوركا، إسبانيا، في موضوع جراحات الأورام النسائية بالمنظار.

الدكتور مسعد برهوم