احذروا دفايات الأسلاك في المنازل بعد 15 ضحية في الآونة الأخيرة

القيامة - تشير معطيات سلطة الاطفاء والإنقاذ، ان "استخدام دفايات الأسلاك في المنازل أدت الى حرائق ووفاة 15 ضحية جراء استنشاق الدخان، بسبب الحرائق والتي كانت آخرها قبل أيام في حي راس العامود في القدس، حيث لقي طفلان مصرعهما وأصيبت الأم وطفل آخر، كما نستذكر وفاة طفل آخر في منطقة عرعرة الجنوبية وأيضا في بلدة كفر قاسم".

احذروا دفايات الأسلاك في المنازل بعد 15 ضحية في الآونة الأخيرة

هذا ما جاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق الرسمي للاعلام العربي في سلطة الاطفاء والإنقاذ في البلاد، وأضاف البيان: "وأشارت التحقيقات لسلطة الاطفاء والإنقاذ، ان أسباب هذه الحرائق كانت استخدام دفايات الأسلاك التي تشع حرارة، وبالتالي تؤدي الى اشتعال مواد قريبة منها كالكنبة او الفراش او مواد قابلة للاشتعال. كما أشارت المعطيات ان ترك الأطفال لوحدهم في المنازل أدى الى اللعب بمواد مشتعلة كالولّاعات والكبريت والشموع خاصة، وللأسف في بلدات عديدة في مجتمعنا العربي".

ونوه البيان إلى أن "الإطفاء والإنقاذ تعود وتطالب المواطنين بعدم استخدام دفايات الأسلاك للتدفئة في المنازل، وعدم ترك الأولاد لوحدهم ومراقبة تصرفاتهم وابعاد كل ما هو قابل للاشتعال عنهم ووسائل التدفئة. وفي حالة وقوع اي حادث توجب تدخل الإطفاء والإنقاذ، الاتصال الفوري على الرقم 102 علما ان خدمات الاطفاء والانقاذ تقدم مجانا".