"اتحاد الكتاب- الكرمل 48" يفتتح برنامجه الجديد "قراءة في كتاب" مع الشاعر أسيد عيساوي

الكاتب : اللجنة الإعلامية -

أطلق "الاتحاد العام للكتاب الفلسطينيين – الكرمل 48"، مساء الاثنين 22/1/2024 اللقاء الأول من برنامجه الجديد "قراءة في كتاب" في مقر الاتحاد في مدينة شفاعمرو. ويهدف البرنامج إلى تناول كتاب لأحد أعضاء الاتحاد بالمراجعة والتقريظ ومناقشة الكاتب، للاستفادة والإفادة من خلاب تبادل الآراء والأفكار.

"اتحاد الكتاب- الكرمل 48" يفتتح برنامجه الجديد "قراءة في كتاب" مع الشاعر أسيد عيساوي

افتتح اللقاء الأول وأداره سكرتير اتحاد الكتاب وميسّر الأمسيات، الكاتب زياد شليوط. تمحور النقاش في هذا اللقاء حول ديوان "حيث ألقت رحلها" للشاعر أسيد عيساوي. وقد تناول المتداخلون الجوانب المختلفة للديوان شكلا ومضمونا ومنها: الاغتراب الاجتماعي، المضامين الوطنية، الدّال والمدلول، مبنى القصائد بين النثرية والشعر الحر، التناص وتوظيف الأسماء والرموز في قصائد الديوان، سيميائية الغلاف وغيرها. كما تطرق البعض إلى قضايا أدبية وفنية تواجه الأدب في عصرنا. وقام الشاعر أسيد عيساوي في نهاية اللقاء بتقديم الشكر لاتحاد الكتاب على هذه المبادرة، كما شكر زملاءه أعضاء الاتحاد المشاركين في مناقشة الديوان وقدم بعض الملاحظات على ما جاء في بعض المداخلات.

هذا وشارك في مناقشة الديوان الكتاب والشعراء: د. روز شعبان، ناظم حسون، رياض مخول، فوز فرنسيس، مصطفى عبد الفتاح، محمد علي سعيد، تفاحة سابا، مفلح طبعوني، فهيم أبو ركن، حسين ياسين، آمال أبو فارس، كميل شقور، محمد كناعنة، زاهر بولس، سعيد ياسين وسعيد نفاع.